7 يناير 2016

تصميم مواقع - أربعة خطوات بسيطة تقوم بإتباعها



1. الصفحات المبهرجة: الاشياء التي تشوش إنتباه متصفح موقعك


يشعر معظم مصممي الويب بالحاجة إلى إنشاء صفحات البداية الأنيقة التي لا تفعل شيئا إلا إنشاء حاجز يوقف مستخدمي الإنترنت في مسارهم ويجبرهم على اتخاذ قرار لا لزوم له سواء على المضي قدما إلى الصفحة الرئيسية أو لمغادرة موقع الويب الخاص بك إلى الأبد. "مقدمات موقع الانترنت" وعادة ما تكون الأفلام القائمة على خاصية الفلاش القصيرة التي تعرض تصميم فلاش لمجموعة من المهارات للمصمم على شبكة الإنترنت، ولا تقوم باي شىء سوي الهاء المستخدم عن الوصول الي الهدف القادم من أجله. الرسوم المتحركة "فلاش" شائعة جدا في هذه الأيام حيث أنه يكاد يكون من المستحيل لإقناع مستخدم شبكة الانترنت مع صفحة مبهرجة ليقوم بتخاذ المسار الذي تريده له. ينبغي أن يكون الهدف الرئيسي من أي تصميم مواقع  الانترنت إما بتسليم مستخدم شبكة الانترنت ما يريدون أو الحصول على مستخدم لشبكة الانترنت لأداء هذا العمل. صفحة براقة تقوم فقط بإبطاء أو إنخفاض هذه العملية ويجب تجنبها في كل وقت.


2. إعلانات البانر: أقل وأكثر


عندما يتعلق الأمر بوضع إستراتيجية لافتة إعلانية، والمثل القديم "أقل هو أكثر" يحتاج ليتم تطبيقها على تصميم مواقع الإنترنت. إعلان وحيد و ناجح هو أكثر ربحية وقيمة في مجمله من مجموعة من اللافتات الاعلانية التي تحصل على الحد الأدنى من خلال النقر. كلما كان من الصعب تأمين مساحة إعلانية ل لافتة كلما كانت أكثر جاذبية للمعلنين. فمن الأفضل محاولة ملء الفضاء بمحتوى مفيد. نصيحة اُخري هي أن تحاصر إعلانات البانر الخاص بك مع محتوى مفيد ؛ وهذا أيضا من شأنه أن يجعل الفضاء أكثر جاذبية للمعلنين المحتملين.


3. الملاحة: هي مفتاح مهم


أسرع دراجة في العالم لا فائدة لها إذا  كان لا أحد يعرف كيف يقوم بقيادتها. الشيء نفسه ينطبق على المواقع. يمكن لمالكي الموقع اختيار الاستثمار بالآلاف في خدمات تصميم مواقع الإنترنت، تصميم شعار، تصميم فلاش، صفحات البداية، والرسوم المتحركة ، ومجموعة كاملة من الأشياء الجيدة الجمالية الأخرى لجعل الموقع يبدو رائع، ولكن إذا مستخدمي الانترنت لا يمكنهم  أن يتنقلوا في أرجاء الموقع لتصفح المحتوى أو شراء المنتجات، إذا فقد فشل الموقع كله في تحقيق أهدافه. في تصميم مواقع الإنترنت عندما يتعلق الأمر بتصميم الملاحة الفعال فمن الأفضل أن يبقيه بسيط بقدر الإمكان. مرة أخرى، مصممي الويب غالبا ما  سوف يذهبوا للخارج ويقومون بالملاحة لتصميم القوائم التي تتضمن الرسوم المتحركة فلاش، القوائم المنسدلة متعدد المستويات، ومجموعة كاملة من الإضافات غير الضرورية الأخرى التي تعمل فقط لإلهاء المستخدم، بدلا من مساعدتهم على التنقل في جميع أنحاء الموقع. الملاحة هو المفتاح الذي يفتح تصميم موقع جيد.


4. الترميز: لا تقوم بالنسخ و اللصق أبداً

مصممي الويب الهواة في كثير من الأحيان يقومون بنسخ ولصق رموز من مختلف المواقع وتجميع مواقعهم على الانترنت مثل فرانكشتاين. عند حدوث خطأ، لا يعرف مصمم شبكة الإنترنت كيفية إصلاحه لأنهم لم يكتب التعليمات البرمجية. يجب علي مصممي الويب الجلوس وإضاعة الوقت لتعلم  كل قطعة من التعليمات البرمجية ، قبل أن يكتشف الخطأ ثم يقوم بتصحيحها. خلال هذا الوقت مستخدمي الإنترنت الذين يعانون، وهما يجلسان و يقومون بتصحيح الخطأ بعد الخطأ. على الرغم من أن كتابة التعليمات البرمجية من الصفر يخدم مراحل التطوير الأولية لفترة أطول ويمكن أن تكلف أكثر على المدى القصير، الا إنه سيوفر لك الكثير من الوقت على المدى الطويل إن وجدت أخطاء.
يمكنك الاطلاع على خدمات تصميم المواقع لشركة إم بي جي بالضغط هنا 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق